لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأحد، 8 أبريل 2012

شباب مكطع لحجار: نعد بخطوات مستقبلية أشد وأقوى مما مضى (صور)


استنكر شباب مكطع لحجار المعتصمين منذ ثلاثة أيام تجاهل السلطات لمعاناة سكان القرية التي يعيشونها منذ أزيد من عشر سنين، وتعاملهم معها بالوعود الكاذبة التي ملوها، مبدين استغرابهم لذلك.
ووعد الشباب "وبكل حزم بخطوات مستقبلية أشد وأقوى مما مضى إذا لم تستجب السلطات لمطالهم في أسرع وقت"، مؤكدين إصرارهم على تلبية مطالبهم المطروحة، وعدم تراجعهم قيد أنملة حتى توفر لهم المياه الصالحة للشرب، وبأي ثمن كان ذلك.
وندد الشباب "بإنكار اللجنة المبعوثة من وزارة المياه للآثار المرضية التي يخلفها الماء"، معتبرين أن "ذلك يشكل قفزا على الواقع المرير، لأنهم لم يعيشوا ما عشناه، كما نشجب انتهاجها سلوك المماطلة في تقديم الحلول لقضيتنا".
وطالب قادة الاعتصام "الجهات المعنية بتوفير أجهزة لفحص السكان عن الأمراض التي يتسبب فيها الماء الملوث، ومعالجة المتضررين منهم، وتحمل تكاليف تلك العملية، وتعويض من ثبت تضرره من هذه المياه، ونرجو أن لا يلقى هذا الطلب في سلة المهملات التي ألقيت فيها الطلبات السابقة".


وهذا نص البيان، كما تلتقت "ألاك. كوم" نسخة منه:


بيان

إن سكان مقطع لحجار، وبعد خروجهم في مسيرتين حاشدتين عن بكرة أبيهم، وتتويج الثانية منهما باعتصام دام ثلاثة أيام، يسجلون النقاط التالية:
1 ـ نستنكر ونستغرب تجاهل السلطات لمعاناتنا التي نعيشها أزيد من عشر سنين، وتعاملهم معها بالوعود الكاذبة التي مللناها.
2 ـ نندد بإنكار اللجنة المبعوثة من وزارة المياه للآثار المرضية التي يخلفها الماء، ونعتبر ذلك قفزا على واقعنا المرير، لأنهم لم يعيشوا ما عشناه، كما نشجب انتهاجها سلوك المماطلة في تقديم الحلول لقضيتنا.
3 ـ نطالب الجهات المعنية بتوفير أجهزة لفحص السكان عن الأمراض التي يتسبب فيها الماء الملوث، ومعالجة المتضررين منهم، وتحمل تكاليف تلك العملية، وتعويض من ثبت تضرره من هذه المياه، ونرجو أن لا يلقى هذا الطلب في سلة المهملات التي ألقيت فيها الطلبات السابقة.
4 ـ نؤكد إصرارنا على تلبية مطالبنا المطروحة، وأننا لن نتراجع قيد أنملة حتى توفر لنا المياه الصالحة للشرب، وبأي ثمن كان ذلك.
5 ـ نعد وبكل حزم بخطوات مستقبلية أشد وأقوى مما مضى إذا لم تستجب السلطات لمطالبنا في أسرع وقت. 

1 التعليقات:

شباب مكطع لحجار كان رائعا وأثبت من خلال سلميته ونضاله أنه على المستوى. شكرا لكم واصلوا فالهدف قريب..

إعلان