لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الاثنين، 2 أبريل 2012

والي لبراكنه يعد سكان "شكار" بحل أزمة المياه


الأخبار (ألاك) ـ وعد والي لبراكنه أبوبكر ولد خورو سكان مدينة "شكار" بحل أزمة نقص المياه التي تعاني منها المنطقة، وذلك تزامنا مع تنظيم السكان لمظاهرات أمس الأحد قطعوا من خلالها طريق الأمل لبعض الوقت احتجاجا على استفحال أزمة العطش.
وقال ولد خورو في مقابلة مع سكان "شكار" إن السلطات الإدارية تتفهم مطالب السكان وستعمل على تلبيتها، قائلا إنه ستتم زيادة ساعات الضخ 15ساعة يوميا بدل 10ساعات".
وأضاف ولد خورو أن لجنة سيتم تشكليها لمتابعة أزمة المياه في "شكار"، من أولوياتها منع الحنفيات العمومية من بيع المياه، متوعدا ببناء مستشفى صحي في المدينة من طرف وزارة الصحة الموريتانية.
وخلص ولد خورو في حديثه أمام مئات المواطنين من سكان "شكار" (شاركوا في المظاهرات المنددة بأزمة العطش)، إن ما السلطات الإدارية في ولاية لبراكنه قامت بإحصاء شامل لعدد المنمين الذين تضرروا من جراء السيول الأخيرة، كما قامت بإحصاء الأضرار وقدمت الحصيلة للحكومة في أنظار البت فيها".
بدوره قال عمدة بلدية "شكار" المختار ولد بيجل إن بلديته تعانى من أزمة عطش خانقة باتت تنذر بوقوع كارثة، كما تضررت بشكل كبير جراء الأمطار الأخيرة".
واتهم ولد بيجل شركة (مى با) بتعطيش سكان بلدية "شكار" مطالبا الحكومة الموريتانية بحل سريع لأزمة العطش التي تعاني منها البلدية" على حد تعبيره.


نقلا عن الأخبار

0 التعليقات:

إعلان