لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأربعاء، 22 فبراير 2012

في أول ظهور له، نجل الرئيس السابق يحضر مهرجان أغشوركيت


قادة المنسقية لحظة وصولهم ومصافحتهم لمستقبليهم
حضر نجل رئيس الجمهورية السابق أحمد ولد سيدي ولد الشيخ عبد الله في أول ظهر له بعيد انتخاب ولد عبد العزيز، حيث فضلت العائلة منذ العام 2009 وإعلان والدهم استقالته الابتعاد عن الأضواء، وعدم إعلان أي موقف سياسي.
وحضر إلى جانب الشاب أحمد ولد الشيخ عبد الله أحد أفراد الأسرة وهو شكرود ولد الشيخ عبد الله، وشاركا إلى جانب قادة المعارضة في فعاليات المهرجان الي تخللت كلماته الدعوة الشعب إلى التغيير، وتقديم ضريبة الحرية.
رئيس فرع حزب تواصل في أغشوركيت الإمام ولد بيده تولى حزبه
الإشراف على المهرجان
وقد تبادل على المنصة عدد من خطباء منسقية المعارضة، حيث تحدث رئيس حزب التجمع من أجل الديمقراطية والوحدة أحمد سيد باب عن أهمية المدينة، داعيا سكانها إلى القيام بدورهم في خدمة الوطن، وفي إنقاذه من الحكم العسكري الغاشم.
الاستقبال الجماهيري
كما تحدث خلال الحفل رئيس حزب اللقاء محفوظ ولد بتاح أكد في بداية كلمته أنه يعتبر نفسه من ساكنة أغشوركيت –في إشارة إلى سكن والده بتاح ولد بتاح فيها مع أسرته عدة سنوات- مضيفا أن مشكلة موريتانيا الحقيقية الآن هي العسكر، ولا تخرج من الأزمات إلا بالخروج منها، مشيرا إلى أن الدولة المدنية هي الحل لمشاكلنا جميعا ولا بد لنا منها لأنها تأتي بإرادة الشعب الموريتاني وتذهب عندما يريد منها الشعب ذلك.
نائب رئيس حزب "إيناد" إسلم ولد عبد القادر خاطب السكان قائلا أعرف فيكم الكثير من الصدق والأمانة والعزة، مضيفا أن تأثر كثيرا عندما رأى وجوها تاريخية ليست هنا لأن مكانها هنا وليس مكانا آخر، مشيرا إلى أن عليهم  أن يدركوا أنهم باعوا ضمائرهم بأمور تافهة لا كرامة فيها لأن الكرامة ليست مع ولد عبد العزيز.
القيادي في حزب تكتل القوى الديمقراطية أبلغ سكان أغشوركيت تحيات رئيس حزبه وزعيم المعارضة أحمد ولد داداه، مؤكدا أن ما تعرض له طغاة العرب لن ينجو منها طاغية موريتانيا الجنرال محمد ولد عبد العزيز.

المتحدث باسم سكان أغشوركيت ورئيس فرع حزب تواصل الإمام ولد بيده شكر الحضور ورحب بالضيوف وقادة منسقية المعارضة، مؤكدا وقوف سكان أغشوركيت مع التغيير ودعمهم لمساعي المعارضة في إنقاذ موريتانيا.
وأكد الإمام أن موريتانيا بحاجة إلى إصلاح سريع، للمواطنين الحياة الكريمة، ويخرج البلد من الاستبداد والطغيان.
منصة المهرجان وعليها قادة المعارضة
البرلمانية عن حزب اتحاد قوى التقدم خديجة مالك جالو أكدت في حديثها أن نظام ولد عبد العزيز فاشل وحصيلته واضحة، مؤكدة أنها استوقفتها كلمة العقيد وقائد أركان الجيش الوطني السابق عبد الرحمن ولد ببكر، خصوصا قوله إن كان يبتعد عن السياسة لأن الدستور يفرض ذلك على العسكريين، مشيرة إلى الموضوع يأخذ أهميته في ظل الواقع الذي يعيشه الجنرال محمد ولد عبد العزيز والذي لا يولي أهمية للقانون ويكتب في الدستور ما يريد ويمحو ما يريد. قائلة لذلك نحن نريد إنقاذ موريتانيا قبل فوات الأوان ونعمل من أجل التغيير.
لحظة افتتاح المهرجان
رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية تواصل محمد جميل ولد منصور بدأ كلمته بالرد علي ما اعتبرها شبها تتهمهم بأنهم يريدون إثارة الفوضى ويهددون الاستقرار، مؤكدا أن هذه الشبه لا أساس لها من الصحة ومضيفا أن مستقبل موريتانيا ديمقراطية ومزدهرة مرهون بالتخلص من نظام عزيز.

وقد طغت على الحفل أجواء العزاء في عمدة بلدية أغشوركيت الراحل المرحوم سيدي ولد ميلود خصوصا بعد كلمة الرئيس الدوري لمنسقية المعارضة با مامادو آلاسان، ودعوته لقراءة الفاتحة ترحما على الفقيد.

0 التعليقات:

إعلان