لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2011

ألاك: "السجن" الإنجاز الوحيد للحكومة هذا العام


الوفد الحكومي أثناء تدشين السجن الجديد
دشن وزيرا العدل والإسكان عابدين ولد الخير وإسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا السجن الجديد في ألاك بعد فترة من استعماله التجريبي، واستمع الوفد الحكومي إلى عرض قدمه مندوب عن الشركة التي أنجزت المشروع عرف مقاطعات عديدة من قائد الحرس في ألاك والذي أكثر من التدخلات أثناء التقديم.
وكان "السجن" الإنجاز الوحيد للحكومة هذا العام، والمنشأة الوحيدة المدشنة في المدينة بمناسبة الذكرى 51 للاستقلال الوطني، وهو ما كان محل استياء من ساكنة المدينة خصوصا الشباب الذي انتقدوا خطوة بنائه أكثر من مرة، كانت آخرها بداية أغسطس الماضي خلال اجتماع مع الوفد الحكومي الذي زار المدينة في ذكرى تنصيب رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز.
سكان حي دوكسة المرحل لأكثر من مرة طالبوا الوفد الحكومي بإغاثتهم
وامتنع الوفد الحكومي خلال وجوده بالسجن عن تقدين إجابات مقنعة لاحتجاجات قدمت له من بينها احتجاج سكان "دوكسه" المرحل والذي لا يتوفر على أي خدمات وهدد أكثر من مرة بالترحيل كما تضرر من العواصف الرملية والمطرية خلال الموسم الأخير، بعد أن طرده العطش من نواحي مدينة مال جنوبي ولاية البراكنه.
كما احتج أحد التجار عن تأخر دفع أمواله بعد أن كان يقوم بتموين السجن، وامتنع عن مواصلة المهمة، مطالبا بدفع دون تبلغ حوالي 5.000.000 مليون أوقية من نحو عام، متهما الجهات القضائية بالتهرب عن دفعها.
ورغم أن قصر العدل يشهد أشغال صيانة منذ فترة فإن وزير العدل "ضن" عليه بجزء ولو يسير من وقته للاطلاع على الأشغال ولقاء القضاة والعمال التابعين لقطاعه.

0 التعليقات:

إعلان