لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأربعاء، 30 نوفمبر 2011

سكان مكطع لحجار وصنكرافه: صدموا لتوقيف مشاريع توفير المياه لهم


إبلاغ السكان توقيف المشاريع
تزامن مع ذكرى الاستقلال
استنكر سكان مكطع لحجار وصنكرافة في ولاية لبراكنة توقيف الأعمال في مشاريع تزويدهم بالماء الشروب وإبلاغهم رسميا بهذا التوقيف، بعد أن بلغت هذه الأعمال مراحل متقدمة.
  وقال بعض سكان مكطع لحجار في اتصال مع "وكالة نواكشوط  للأنباء" إن بعثة رفيعة المستوي من وزارة المياه، أبلغت السكان الأسبوع الماضي رسميا بتوقيف الأعمال في مشروع تزويد المدينة بالمياه الصالحة للشرب، الذي كانت أشغاله قد بدأت منذ ما يزيد علي ثمانية أشهر، حيث تم حفر الآبار في منطقة بوحشيشة الواقعة شمال مدينة ألاك علي بعد حوالي مائة كيلو متر من مكطع لحجار وانجاز عدة كيلومترات من شق الأنابيب التي ستربط الآبار بشبكة توزيع الماء في المدينة.
  وأكد المتصلون، أن صدمة السكان كانت كبيرة بخبر توقيف أعمال المشروع، الذي كان رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز، قد تعهد بانجازه للسكان قبل سنة، وعلقوا آمالهم علي الوفاء بهذا العهد.
 أما سكان صنكرافه، فصدمتهم لم تكن أخف من صدمة سكان مكطع لحجار، عندما أبلغوا هم أيضا بتوقف الأعمال في حفر كان جاريا لتزيد السكان بالماء، حسب ما صرح بذلك أحد المنتخبين من سكان المنطقة لـ"ونا".
 واستغرب المتصلون تزامن الإعلان عن هذه الإجراءات مع الاحتفالات المخلدة للذكري الـ 51 لعيد الاستقلال الوطني، والحديث عن تحقيق إنجازات وطنية كثيرة.
 وأرجع مصدر محلي توقيف الأعمال في مشروعي مياه مكطع لحجارة وصنكرافة إلي عدم مطابقة معدات هندية اشترتها الحكومة لانجازهما، مع المعايير المطلوبة لذلك ولم يتسن لنا في "وكالة نواكشوط للإنباء" معرفة أسباب التوقيف، الذي أبلغنا به من مصادرة متعددة من سكان المنطقة.

0 التعليقات:

إعلان