لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

السبت، 12 نوفمبر 2011

ساكنة صنكرافة تتظاهر طلبا للماء الشروب


نظم سكان قرية "صنكرافه" التابعة لمقاطعة "مقطع لحجار" بولاية لبراكنه وسط البلاد مسيرة سلمية صباح اليوم 10 نوفمبر2011 قطعت طريق الأمل لمدة ساعات احتجاجا على أزمة العطش التي يعيشونها.

وكان المتظاهرون قد احتشدوا منذ الصباح وأغلقوا طريق الأمل الرابط بين شرقي البلاد والعاصمة نواكشوط، وحملوا لافتات تطالب بتوفير خدمات الماء والكهرباء لسكان قرية صنكرافه.

كما حضر إلى عين المكان حاكم المقاطعة ، وقائد فرقة الدرك الوطني بمقطع لحجار واستمع لشكاوي ومطالب منظمي المسيرة ، ووعدهم بنقلها للجهات المعنية ، للبحث عن حلول لها في أقرب وقت ممكن.

وفي تصريح الأخبار أكد عمدة بلدية صانكرافة سيد المختار ولد خليفة أنه طلب من المتظاهرين بعد قطعهم لطريق الأمل نقل الاحتجاجات إلى ساحة البلدية، ووعدهم بتبليغ مطالبهم إلى الجهات المعنية، غير أنهم رفضوا المقترح؛ مما استدعى تدخل قوات الدرك؛ حيث أحكمت سيطرتها على التظاهرات.

ويذكر أن المناطق الشرقية قد شهدت في الآونة الأخيرة عدة مطالبات بتوفير المياه الصالحة للشرب وتمديد شبكات الكهرباء كان منها انتقاد سكان قرية "إكفان1" منذ أسبوع بمقاطعة تجكجة لما أسموه "مماطلة متعمدة من الحكومة في معالجة أزمة العطش في القرية.

0 التعليقات:

إعلان