لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الخميس، 13 أكتوبر 2011

افتتاح أيام ثقافية في بوحديدة تنظمها البلدية


حاكم مقاطعة ألاك محمد ولد الشيخ ولد الغوث والوالي المساعد المكلف بالشؤون الاقتصادية
عبد الله ولد أحمد ناجم

افتتحت اليوم في قرية بوحديدة بولاية لبراكنه أيام ثقافية تنظمها بلدية بوحديدة وتتضمن أنشطة ثقافية ورياضية، ومسابقات في القرآن الكريم، والرماية والشعر بشقيه الفصيح والشعبي، فضلا عن حملة تنظيف للمدينة.

وقد حضر انطلاقة الأيام الثقافية والي لبراكنه المساعد المكلف بالشؤون الاقتصادية عبد الله ولد أحمد ناجم، ودعا في كلمة له في افتتاح الأيام الثقافية إلى الاهتمام بهذا النوع من النشاطات، منبها على ضرورة تبادل الشباب المشارك فيها للتجارب، والسعي لإيجاد روح توائم وانسجام بين الشباب، فضلا عن التعود على الحوار والإقناع في التعاطي مع الآخرين.
عمدة بلدية بوحديدة سيدي ولد حبيب
 عمدة بلدية بوحديدة الجهة المنظمة للأيام الثقافية سيدي ولد احبيب أكد في كلمته على أهمية الشباب، وضرورة الاعتناء به، مشيرا إلى أن المحافظة على الشباب بصفته طاقة حية ومتجددة واجب لضمان المستقبل، داعيا الشباب إلى الاعتدال ونبذ التطرف والغلو.



مولاي ولد امبارك المتحدث باسم شباب المدينة

كما تحدث في حفل انطلاقة الأيام الثقافية في بلدية بوحديدة مولاي ولد امبارك حيث ألقى كلمة باسم الشباب المشارك في الأيام الثقافية شاكرا للجهات المنظمة مبادرتها، وداعيا الشباب إلى الوقوف في وجه الغزو الثقافي المتمثل في الثقافات الأخرى وصهر المجتماعات في بوتقة واحدة، مشددا على ضرورة المحافظة على ثوابت الأمة، وقيمها الأصيلة.

وتدوم الأنشطة الثقافية والرياضية والمسابقات لمدة ثلاثة أيام.

2 التعليقات:

... سمعت أن تمويل هذه الأيام الثقافية بلغ 9 ملايين أوقية هل هذا صحيح..
إن كان المبلغ صحيح فهو من وجهة نظري كاف لتمويل أسابيع ثقافية في كل بلديات المقاطعة...
من منكم لديه معلومات عن الموضوع...

كثر قائلها.... قطعا أن 9 ملايين ملغ بإمكنه أن يمول مشاريع في البلدية ويبقى منه ما يكفي للأيام ثقافية

إعلان