لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الخميس، 13 أكتوبر 2011

ألاك: تكوين نقابيين على المفاوضات الجماعية


حاكم ألاك محمد ولد الشيخ، والوالي المساعد عبد الله ولد محمد ناجم والأمين العام للنقابة
الأخبار / (ألاك) – نظمت الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية ملتقى تكوينيا في مدينة ألاك عاصمة ولاية لبراكنه، شارك فيه 25 نقابيا، وجرى افتتاحه بحضور الأمين العام للكونفدرالية محمد أحمد ولد السالك والوالي المساعد المكلف بالشؤون الاقتصادية عبد الله ولد محمد ناجم.

ويهدف الملتقى –حسب منظميه- إلى توعية النقابيين المشاركين وتطوير مهاراتهم في مجال المفاوضات الجماعية ، وتكوينهم على آليات الحل النقابي في التعامل مع الجهات الرسمية، وفي أعمالهم النقابية المتنوعة.

الوالي المساعد لولاية لبراكنه عبد الله ولد محمد ناجم اعتبر في كلمة له في افتتاح الملتقى أن العمل النقابي يكتسي أهمية خاصة، مبرزا ضرورة العناية بالنقابيين وتكوينهم من أجل ممارسة العمل النقابي بشكل هادف ومسؤول، متمنيا للمشاركين نجاح ملتقاهم التكويني النقابي.

أما الأمين العام للكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية محمد أحمد ولد السالك فقال إن الملتقى الحالي يدخل في إطار جهود الكونفدرالية للرفع من مستوى منتسبيها وتكوينهم وتطويرهم، وفتح الآفاق أمامهم للاستفادة من تطور العلوم والتجارب النقابية، وهو ما يتنزل بقوة في استيراتجية الكونفدرالية.

وشكر ولد السالك السلطات الجهوية في ولاية لبراكنه على حضور افتتاح الملتقى ، مضيفا أن الكونفدرالية أوفدت إليه كبار قادتها نظرا لأهمية المواضيع التي ستناقش وأهمية المشاركين.

0 التعليقات:

إعلان