لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الجمعة، 25 مارس 2011

أكاديمي يحرق شهادته أمام قصر الرئاسة بموريتانيا (فيديو)


الشاب الذي أحرق شهادته
أقدم شاب موريتاني على إحراق شهادته العليا أمام القصر الرئاسي مساء اليوم وذلك احتجاجا على سوء المعاملة التي يلقاها الدكاترة الشباب في بلادهم.

وقد أقدم الدكتور محمد محمود ولد حيبلله على إحراق شهادته وهي شهادة دكتوراه في العلوم التطبيقية وذلك بعد يأسه والعديد من زملائه من الاكتتاب كأساتذة في جامعة نواكشوط.

وقال رفاق ولد حيبلله إنهم يأملون أن تصل رسالته مشددين على أن مئات من الأطر وحملة الشهادات العليا في البلاد يعانون الإهمال فيما يتم توزيع فرص التوظيف يمنه ويسرة بكافة الطرق الزبونية والمحسوبية، كما يقولون.

ويقول الدكاترة الشباب إنهم لا يجدون معنى للسنوات الطويلة التي أنفقوها في الدراسة خارج البلاد، مادامت البطالة والإهمال في انتظارهم في بلدهم.

وجاء إقدام الدكتور الشاب المتخرج من جامعات مغربية وفرنسية على الخطوة في اعتصام مفتوح دشنته ثلاث من الهيئات التي تضم دكاترة عاطلين عن العمل وهي جمعية الأساتذة المتعاونين مع مؤسسات التعليم العالي وجمعية الدكاترة العلميين وجمعية حملة الشهادات العليا العاطلين عن العمل.

وقد أصرت على بيانا طالبت فيه بلقاء الرئيس الموريتاني "لإطلاعه على الحالة المأساوية التي يعيشها قطاع التعليم" إضافة "لاكتتاب شامل وعاجل في مؤسسات التعليم العالي وفقا للنظام الجديد (ليصانص – ما ستر - دكتوراه)، وإلغاء الحد الأدنى للسن القانونية في اكتتاب التعليم العالي، واستيعاب حملة الشهادات العاطلين عن العمل في مؤسسات الدولة، وإقالة جميع المسؤولين عن قطاعي التعليم العالي والوظيفة العمومية".

ويمكن الاطلاع على الفيديو على صفحة الأخبار على الفيسبوك بالضغط


نقلا عن الأخبار.

5 التعليقات:

السلام عليكم ورحمة الله: اميدَ اكبيل ما تحرك دكتورة هي كد لل عند أهل اغشوركيت من الدكتوراء ما انكد انكول عنك بيك حب الظهور ولل انك متعاطف امع اهل لمدن لا تحرك دكتورة اهل اغشوركيت العلمية الوحيدة نتمناو اتعود احركت اللا صورة ماه مصدقة منها ونتمناولك العمل العاجل المبارك يغير هذا ما يتواس

اهل اغشوركيت املانين من الدكاترة...رجاء الابتعاد عن هذا الشكل من المزاح الصبياني...

السلام عليكم المعلق المحترم أطلب منك أن تسمي لي دكتور علمي واحد من أهل أغشوركيت :وعندها صف تعليقي بما شئت

أنا ما من أهل أغشوركيت
لكي تنهوا المزاح الصبوي أني أعرف دكتور يدرس الأردن طب عام يدعي أحمدو اد الندي

إعلان