لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الثلاثاء، 22 يوليو 2014

صمت مطبق يخيم على حلف المغاضبين في انتظار تنصيب الرئيس


يخيم صمت مطبق على -حلف المغاضبين- سابقا وذلك في ظل بدء العد التنازلي للثاني من أغشت تاريخ تنصيب رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز كرئيس لولاية رئاسية ثانية.

وتقول مصادر شحيحة واردة من الحلف إن أطره يخشون الإعلام في هذه الفترة نظرا لحساسياتها وخوفا من سقطة قد تكلفهم الكثير في أيام يجري فيها خلف الأبواب المغلقة اختيار الطاقم الوزاري المرتقب وتحصيص المناصب الهامة بين مختلف جهات موريتانيا.

وبالرغم من تصدر مقاطعة ألاك لنظيراتها الوطنية في كم الأصوات التي حصل عليها رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية الأخيرة فقد بدأت الآمال تتلاشى في ظفر أحد أبنائها بمنصب وزاري في التشكلة المقبلة، في حين بدأت الأنظار تتجه إلى إدارات بعض المؤسسات العمومية بفعل التجاذبات السياسية الحاصلة بين أطر المقاطعة.

وتقول مصادر الحلف إن دوائر في النظام أبلغت قيادات الحلف أن إطلاق العنان للشائعات في هذا الظرف بين مناصريهم بأن النظام سيرد لهم الجميل بالتعيين في مناصب مرضية من شأنه أن يأتي بنتائج عكسية، محذرة إياهم من استمرار الظهور الإعلامي في هذه الظروف والتمادي في سياسة الشائعات وهو ما جعلهم يتوارون عن الأنظار بشكل جماعي.

وتقول نفس المصادر إن سيدآمين ولد أحمد شلا قد انسلخ من الحلف واتجه نحو أطر مقاطعات الضفة لتبادل الأدوار معهم وطلب منهم تثمين دوره لدى دوائر صنع القرار في نظام ولد عبد العزيز، خصوصا الوزير تام جمبار.

وكان أنصار سيدآمين ولد أحمد شلا قد أكدوا قبل أسابيع أن دوائر في السلطة أبلغت الرجل باختياره ضمن الحكومة المقبلة وجعله واجهة النظام في المأمورية الثانية، غير أن تلك الأصوات خفت في ظل المعطيات الجديدة.

وكان أنصار الشيخ سيدي المختار ولد الشيخ عبد الله قد أكدوا مع انطلاق الحملة الرئاسية إن الرجل التقى بالرئيس ولد عبد العزيز واتفقوا على فتح صفحة شراكة سياسية جديدة، وهي تسريبات تقول مصادر شبه مؤكدة أنها مجرد محاولة لرفع معنويات مناصريه ساعتها.

فيما كانت شائعة أخرى قد تم تعاطيها على نطاق واسع بحصول المرشح النيابي محمد محمود ولد أغربط على ضمانات من الوزير الأول الدكتور مولاي ولد محمد الاغظف، فيما لم يتسنى لمدونة ألاك كوم معرفة مدى صحتها.

وتأتي هذه المعطيات الجديدة بعد أسبوعين من تسريب تقرير مدير حملة الرئيس في مقاطعة ألاك محمد المختار ولد إياهي الذي وجه ضربة موجعة لأطر الحلف بشكل جماعي.


1 التعليقات:

إعلان